Home / الرئيسية / طاطا: الأساتذة المتعاقدون يستفيدون من دورة في “الإسعافات الأولية”

طاطا: الأساتذة المتعاقدون يستفيدون من دورة في “الإسعافات الأولية”

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين -الفرع الإقليمي طاطا، بتنسيق وتأطير من الفرع المحلي للهلال الأحمر المغربي؛ دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية لفائدة المتدربين فوج 2018.

الدورة التدريبية التي تُنظم تحت شعار:” المسعف المنقذ  …. طاقة واعدة للأمل والحياة “، ترمي لتخريج وتكوين 120 مسعفا جديدا، من الأساتذة المتعاقدين الذين سيتم توظيفهم من قبل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بمؤسسات التعليم الابتدائي بمناطق مختلفة على مستوى المديرية الاقليمية طاطا.

2-2

هذا وسيستفيد المتدربون من أربعة حصص تدريبية  كل أسبوع على مرحلتين؛ لتختتم الدورة التدريبية بتقويم إجمالي وحفل تقديم شهادة مسعف معترف به، ثم تسلم للمعنيين بطاقة ” منقذ ” البيومترية المعتمدة وطنيا ودوليا من الهلال الأحمر .

2-3

افتتحت الدورة التكوينية بعرض تقديمي افتتاحي يوم الاثنين 26 مارس 2018 على الساعة الثانية والنصف زوالا، أطره السيد ” الحسن أولحسن ” إطار مكون في الاسعافات الاولية بالمكتب الاقليمي للهلال الاحمر  بطاطا بمعية المدير المساعد بالفرع الإقليمي طاطا مولاي الخليفة لمشيشي، وبحضور الأطر الإدارية والتربوية وأعضاء مكتب تعاونية المركز  بقاعة العروض، حيث قدمت  في هذا اللقاء توضيحات مهمة حول أهمية هذه الدورة التدريبية والخطوط العريضة للبرنامج التدريبي والوثائق المطلوبة لتكوين ملف ” المنقذ ” المعتمد لدى الهلال الأحمر، واختتم  اللقاء بالإجابة عن أسئلة واستفسارات الأساتذة المتدربين.

2-1

Check Also

طاطا: لقاء مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية بسوس-ماسة بأساتذة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين – طاطا-، يوم الخميس 05 أبريل 2018 لقاءا تواصليا أطره ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *