Home / الرئيسية / طاطا: ساكنة دوار إكضي تحتج لهذه الأسباب

طاطا: ساكنة دوار إكضي تحتج لهذه الأسباب

ابراهبم امحمدي.

تخوض ساكنة دوار اكضي التابع لجماعة القروية تيزونين دائرة اقا (86 كلم عن طاطا ) احتجاجات سلمية منذ يوم 19 مارس 2018 مطالبة بمجموعة من المطالب.

img-20180330-wa0038

ب. م أحد المحتجين وصف مطالب الساكنة بالعادلة والمشروعة، ويأتي في مقدمتها:

* مطالبة السلطات المحلية بالتراجع من قرارها بوقف استفادة نساء المدشر من بطائق الإنعاش والتي تعتبر من مكتسبات احتجاجات 2012 رغم قيامهن بأشغال عمومية مقابل ذلك؛
* المطالبة بفتح تحقيق عادل ونزيه في الخروقات والاختلاسات التي شابت مشروع الطريق الذي يربط المدشر بالطريق الوطنية والتي إنهارت في شهرها الأول.

* وقف النزيف الذي تعرضت له الفرشة المائية بالمدشر بسبب كثرة الضيعات الفلاحية الخاصة بالبطيخ الأحمر والتي تسببت في جفاف حاد في بعض أبار داخل المدشروكل عيونه.

received_10213803304094670
هذا وقد ساهمت قضية أراضي الجموع بشكل كبير في انتشار الاحتقان بالمدشر؛ حيث طالبت الساكنة بفتح تحقيق في الموضوع وتقديم المتورطين في بيع الأراضي دون سند قانوني إلى العدالة.
ويضيف المتحدث أن رفض السلطات المحلية الإستجابة لمطاب الساكنة في الإجتماع الذي عقدته مع ممثلي الساكنة بالمدشر، إضافة للتهديدات المباشرة للنساء ولأبناء المدشر لوقف الإحتجاجات ، والتي تجند لها رجال السلطة وبعض أعضاء المجلس الجماعي والحضور الدائم لقائد قيادة أيت وبلة في عين المكان، هي التي كانت السبب المباشر في خوض اعتصام يومي يبتدئ من الساعة 14 إلى 19 مساء.

Check Also

“نور الدين أمين” يتحف الجماهير بكلية الشريعة ايت ملول

اختتم مكتب تعاضدية كلية الشريعة معية الجماهير الطلابية بأيت ملول يومه السبت 28 أبريل 2018 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *